27
يونيو

استشارات قانونية في السعودية وأكثر 10 أسئلة متكررة

استشارات قانونية في السعودية، يوجد العديد من المواطنين السعوديين ممن يواجهون الكثير من المشاكل القانونية في حياتهم ويرغبون في التحدث إلى أحد الخبراء والمستشارين في القضايا القانونية وذلك قبل تقديم أي دعوى أو شكوى قضائية من أجل التعرف على جميع الجوانب القانونية الخاصة بالقضية التي تواجههم.

وخلال هذه المقالة سنوضح لكم أبرز استشارات قانونية في السعودية والتي تم إعدادها من قبل أفضل المحامين السعودين خبراء ومتخصصين في جميع الأنظمة القانونية المطبقة داخل السعودية.

 

استشارات قانونية في السعودية

هناك العديد من القضايا القانونية التي يرغب العديد من الأشخاص في معرفة جوانبها وطرق حلها وكذلك احتمالية نجاحها، حيث تتمثل أهم وأكثر هذه الاستشارات القانونية حدوث في المملكة العربية السعودية في الآتي:

من يمتلك حق حضانة الطفل بعد الطلاق؟ 

تعتبر رعاية الأطفال قبل وبعد الطلاق هي حق وواجب على كلا من الوالدين، أما بالنسبة إلى حضانة الطفل بعد الطلاق وانفصال الزوجين فإنه من حق الأم حتى سن السابعة من عمر الطفل، وذلك بموجب الأولوية في الوصاية، وبعد سن السابعة تصبح حضانة الطفل مع الأب.

وفي حالة وجود أي نزاعات بين الوالدين حول حضانة الطفل، فإن المحكمة تقوم بإعطاء حضانة الطفل لأيا من الوالدين وفقاً للمصالح الفضلى للطفل.

طلب الخلع من قبل الزوجة 

يعد الطلاق بشكل عام هو التعبير عن كراهية الطرفين لبعضهم البعض، ولكن في حالة الطلاق لا يشترط أن يكون التبادل أكثر من مقدار الحب، ففي الطلاق المتبادل يكون للمرأة حق الرجوع إلى زوجها في مدة البعض، ولكن في حالة رفض الزوج القيام بدفع النفقة إلى الزوجة.

بالتالي فإن أمر المحكمة لم ينفذ فإن الزوجة تمتلك حق الذهاب إلى المحكمة من أجل الطلاق الإجباري وإجبار الزوج على الطلاق.

وإذا حدث خلال مدة الزواج أي مشكلة للزوجة فإنها تستطيع الرجوع إلى الحاكم الشرعي في المحكمة وطلب الطلاق، وإذا تم إثبات حدوث هذه المشقة في المحكمة فإن المحكمة تجبر الزوج على الطلاق رسميا.

 

تعرف أيضاً علي

 

استشارات قانونية في السعودية بخصوص القضايا الجنائية 

نقدم لكم خلال هذه المقالة أفضل محامين للقضايا الجنائية في المملكة العربية السعودية حيث يتميزون بأنهم قادرين على علاج جميع المشاكل المتعلقة بالقضايا الجنائية بسرعة وخلال أقصر فترة زمنية ممكنة، ويعتبر الاحتيال هو أحد القضايا الجنائية التي يهتم بها أفضل محامي قضايا جنائية بالمملكة العربية السعودية.

ما هو الاحتيال؟ 

تعد من ضمن استشارات قانونية في السعودية يبحث عنها الكثير، حيث أن الاحتيال بكل بساطة هو القضية التي تحدث عند قيام شخص محتال بخداع شخص آخر يطلق عليه مجرم مدان ويحاول إقناعه بالتخلي عن جميع ممتلكاته له.

هذه القضية أو العلاقة التي تبدو لكم بسيطة يمكنها أن تتحقق خلال عصرنا الحالي بالعديد من الطرق المتقدمة المختلفة والمتنوعة والتي عادة ما تؤدي إلى حدوث حالات احتيال معقدة.

كيفية التعامل مع قضايا الاحتيال؟ 

أولاً ينبغي عليك العلم أن سياسات الحكومة دائماً ما تهدف إلى إلغاء التجريم، فعلي الرغم من وجود العديد من القضايا الجنائية الخاصة بالاحتيال إلا أن السياسة التي يتم العمل بها هو أنه يتم رفض قضية الاحتيال بواسطة السلطات الجنائية ومن ثم تقديمها إلى المحكمة كمطالبة قانونية بالمال.

وفي حالة إذا تم رفع دعوى أو شكوى قضائية فإنه سوف يتم حرمان الشخص الذي قام برفع القضية كافة امتيازات الدعوى الجنائية الخاصة بقضايا الاحتيال، وكذلك فقدان الوصف الجنائي.

بالتالي فإن مرتكب هذه القضية لا يحكم عليه بأي عقوبة سوى دفع أموال الشخص المدان، حيث يعتبر هذا الأمر هو المكان الذي يلعب منه العديد من محامو الاحتيال بالمملكة العربية السعودية.

مميزات أفضل محامي استشارات قانونية في السعودية 

يتميز أفضل محامي استشارات قانونية في السعودية بالآتي:

  • يتميز المحامي المحترف بقدرته على إدراك العنوان الصحيح للقضية ومن ثم وضع القضية في المسار الصحيح.
  • يجب على المحامي الجيد أن يعرف كيفية مناقشة الوقت الضائع في القضايا، ففي حالة إذا تم رفع القضايا الخاطئة وإغلاقها فإنه لا يمكن إعادة رفعها مرة أخرى وسوف يحرم المدعي معظم حقوقه.
  • يجب أيضًا أن يكون المحامي على معرفة كاملة بالقانون وكافة الأمور الغامضة التي يمكن من خلالها الدخول إلى مسار القضية والفوز بها في النهاية.

 

لا يفوتك أيضاً التعرف علي كيفية 

المصادر: