استشارة قانونية محامين سعوديين
21
أكتوبر

استشارة قانونية محامين سعوديين

 

استشارة قانونية محامين سعوديين من الخدمات التي تقدمها العديد من مكاتب المحاماة داخل المملكة، وتعد الاستشارة القانونية من الأمور الهامة والتي يحتاج إليها الكثيرين وخاصةً الذين لديهم قضايا، ولكن لابد من التواصل مع محامين ذو خبرة للحصول على أدق التفاصيل حول استشارتك.

استشارة قانونية محامين سعوديين

استشارة قانونية محامين سعوديين

تتميز المملكة العربية السعودية بامتلاكها لنخبة من المحامين المميزين ولديهم خبرة في القانون وأحكامه والقضايا المختلفة، والاستشارة القانونية هي عبارة عن أخذ رأي المحامي ومشورته في قضية أو مسألة قانونية ما، كما يمكن الاستشارة عن دعوى قضائية أو نزاع بين طرفين.

وتقتصر الاستشارة القانونية على إجابة المحامي فقط أو المستشار على الشخص، والهدف من هذه الاستشارة هو التعرف على وجهة نظر القانون وحكمه في قضية أو أي معاملة، ويمكن أن تكون في موضوع تجاري خاص بالقانون التجاري أو أحوال شخصية أو غيرها.

يمكنك أيضا قراءة المحامي الذكي والحد الأدني والأعلي لراتب المحامي في المملكة

استشارة قانونية عمالية

قد يحتاج الشخص إلى استشارة قانونية محامين سعوديين في أمر خاص بالعمالية، وهي خاصة بالعمال والموظفين وتكون بشأن العقد الموقع بين صاحب العمل والموظف، ولذلك فلابد من استشارة محامي أو مستشار خاص بالقضايا العمالية.

الكثير من العمال السعوديين أو المقيمين بالمملكة قد لا يكون لديهم علم بنظام العمل والقانون الخاص به، مما قد يعرضهم لعدم حصولهم على حقوقهم كاملة ولا يتمكنون من حماية حقوقهم العمالية، ولذلك يجب عليك أن تقوم باستشارة محامي والتعرف على جميع التفاصيل والمعلومات الخاصة بقانون العمالية ولا تتردد في التواصل مع محامي جيد.

تستطيع أيضا معرفة المحكمة المختصة بالجرائم المعلوماتية

استشارة قانونية في الاحوال الشخصية

استشارة قانونية في الاحوال الشخصية

قانون الأحوال الشخصية خاص بقضايا الزواج والطلاق وجميع الأمور المتعلقة بهم من نفقة وسكن ومهر، بالإضافة إلى قضايا الميراث وأحكامه القانونية والوصايا والفرائض وقضايا الأوقاف.

وتمتلك المملكة مكاتب محاماة توفر خدمات استشارة قانونية في الأحوال الشخصية، كما ليهم محامين مختصين في هذا المجال ويمكنك طلب استشارة أحد المحامين والحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القضايا.

ويمكنك التواصل مع محامي سعودي بعدة طرق منها الذهاب إلى مكتب محاماة واختيار محامي واستشارته أو التواصل عبر الواتساب أو من خلال الموقع الرسمي لمكاتب المحاماة أو أي طريقة أخرى.

تستطيع أيضا معرفة المزيد عن نظام الشركات الجديد في السعودية..وأهم 4 أهداف منه

استشارة قانونية في القضايا العقارية

القضايا العقارية كثيرة ومتعددة وتكون خاصة بشراء أو إيجار عقار، وتتضمن أيضًا مشاكل العقود العقارية وفسخها والمقاولات وعقود البناء والأشغال، وقضايا الإيجار المنتهية بالتمليك وقضايا الإيجار بشكل عام، ويساعدك المحامي السعودي في هذه القضايا كالتالي:

  •       رفع دعاوي قضائية للإبلاغ عن بناء عقاري جديد أو الأضرار التي تلحق بالعقار.
  •       دعاوي خاصة للمطالبة بالإيجارات المتأخرة أو إخلاء العقار.
  •       القضايا الخاصة بالوكالات العقارية والنزاعات مع السماسرة.
  •       تقديم لائحة للمطالبة بتعويض عقاري.

استشارة قانونية أسرية

استشارة قانونية أسرية

تمثل القضايا الأسرية أهمية كبيرة كما أنها من أهم القضايا التي قد يتعرض لها الشخص، ويحدث بها مشاكل قانونية كثيرة كما نحتاج إلى استشارة قانونية محامين سعوديين في هذه القضايا، وهذه القضايا متعلقة بالخلع والطلاق والزواج والنفقة وحضانة الأطفال والمهر والزواج.

وللاستشارة القانونية في مثل هذا النوع من القضايا له أهمية كبيرة، ولذلك توفر لك أكبر مكاتب المحاماة بالمملكة نخبة من أفضل المحامين لاستشارتهم ومعرفة جميع الأمور القانونية المتعلقة بقضيتك والحكم المتوقع بها، وكيف يمكنك الحصول على حقك بطريقة قانونية صحيحة ومدروسة.

الاستشارة القانونية بالقضايا الجنائية

الاستشارة القانونية بالقضايا الجنائية

  • القضايا الجنائية هي القضايا الخاصة بالقتل والسرقة والنصب والإرهاب والسب والقذف والقضايا الخاصة بالأمن الوطني وجميع الجرائم الأخرى، وتكون المحكمة الجزائية هي المسؤولة عن الحكم في هذه القضايا داخل المملكة.
  • وتعد استشارة قانونية محامين سعوديين في مثل هذه القضايا أمر حساس ولابد من الحذر فيه، ويجب التعامل مع محامي لديه خبرة واسعة في المحاكم وبأحكام كتابة طلبات الطعن والالتماس والنظر في القضية مرة أخرى.
  • يحتاج الشخص إلى التواصل مع محامي واستشارته وعمل توكيل له ليقوم بالمرافعة أمام المحكمة ومحاولة حل القضية من خلال استشارة قانونية محامين سعوديين.

استشارة قانونية بالأوقاف

هناك الكثير من المحامين السعوديين المتخصصين في الدراسات الإسلامية والشريعة، ويمكنك استشارتهم في جميع الأمور الخاصة بالأوقاف، كما يوجد العديد من الأوقاف في المدينة المنورة ومكة المكرمة ولذلك فمن الضروري وجود محامين لديهم خبرة في هذا الأمر.

والإيقاف أو الوقف المقصود به المنع والحبس، والمقصود به هو الامتناع عن تمليك أو بيع قطعة أرض أو عقار لشخص ما والتصدق بها للانتفاع، وتكون خاصة بالشخص الذي يوصي بمنع أولاده من بيع العقار بعد وفاته والانتفاع منه أو يتركه وقف لله تعالى، ولهذه القضايا شروط وضوابط لابد من الالتزام بها.

واخيرا نكون قد كشفنا اهم المعلومات عن استشارة قانونية محامين سعوديين وأهم الخدمات التي يمكن ان يقدمها.

المصادر:  

https://www.ajsp.net

https://laws.boe.gov.sa