تحليل المخدرات للعسكريين
25
يوليو

تحليل المخدرات للعسكريين و 5 طرق لإجرائه

يعتبر تحليل المخدرات للعسكريين هو أحد الأمور الهامة والروتينية والتي يجب إجرائها على العسكريين نظرا لدورهم الهام والمؤثر في المجتمع، حيث يتم إجراء هذا التحليل بعدة طرق مختلفة وإذا تم إثبات أن أحد العسكريين يتعاطون المخدرات فإنه يتم تطبيق عقوبة محددة عليهم، ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح لكم أكثر كل ما يخص هذا الموضوع وطرق إجراءه. 

تحليل المخدرات للعسكريين

تحليل المخدرات للعسكريين

بالنسبة للتحليل فلن تحتاج الإمتناع بصورة نهائية عن المخدر وتناول كمية كبيرة من الماء والخل معًا، هكذا ظل هذا المُعتقد سائد بين الكثير من الأشخاص المُقدمين على تحليل المخدرات، فيظنون أن تلك الأمور تمويه أو خداع، ولكن هذا الأمر خطأ، وقد يعرضه للفشل في تخطي تلك المرحلة.

انا عسكري وعندي تحليل مخدرات فما هي عقوبة إثبات التعاطي

 

انا عسكري وعندي تحليل مخدرات فمها هي عقوبة إثبات التعاطي

يتم إجراء تحليل المخدرات لجميع العسكريين بشكل روتيني، وفي حالة تم إثبات تعاطي أحدهم للمخدرات، فإنه سوف يواجه عقوبة السجن لمدة 10 أيام أو الإيقاف النهائي.

وفي حالة تم تكرار هذا الأمر عدة مرات فإن العقوبة تتمثل في إنهاء الخدمة وذلك ما عدا المجندين.

حيث أن عقوبتهم تكون السجن ثم إعادة الخدمة العسكرية مرة أخرى، والحل الأفضل لهذه المشكلة ليس بمحاولة خداع تحليل المخدرات ولكن بالتوجه إلى أقرب مستشفى علاج إدمان من أجل علاج إدمان المخدرات التي يتعاطاها هؤلاء المجندين.

تحليل مخدرات من الصيدلية

 

تحليل مخدرات من الصيدلية

يتم إجراء تحليل المخدرات في الغالب من خلال أخذ عينة من البول، كما أنه من الممكن أيضًا أن يجري هذا التحليل من خلال أخذ عينات من الدم أو العرق أو اللعاب أو حتى الشعر، وتنقسم الطرق التي يمكن من خلالها تحليل المخدرات للعسكريين إلى الآتي:

 

  • تحليل البول: يعتبر تحليل البول في تحليل المخدرات للعسكريين هو التحليل الأكثر شيوعًا، حيث يتم أخذ عينة من البول ثم يتم بعد ذلك تحليل هذه العينة من خلال استخدام كارت كشف المخدرات، وهذا الكارت هو عبارة عن كارت يمكنه الكشف عن العديد من المخدرات وذلك مثل الحشيش أو الكوكايين أو الأمفيتامين أو الباربيتيورات أو غيرها، وهذا التحليل يستغرق حوالي من 10-15 دقيقة.
  • تحليل الدم: لا يتم استخدام هذا التحليل كثيرًا بسبب تكلفته المرتفعة إلى حد ما، ويُجرى هذا التحليل من خلال الحصول على عينة دم من الوريد.
  • فحص اللعاب: يتم أخذ مسحة من الفم ثم تحليل هذه العينة من أجل التأكد من وجود المخدرات من عدمه، حيث تعتبر هذه الطريقة من أكثر طرق تحليل المخدرات انتشاراً.
  • تحليل العرق: يجري هذا التحليل من خلال الكشف عن أنواع المخدرات غير المنتشرة، حيث يتم وضع لاصقة على الجسم وذلك لمدة زمنية تصل حتى أسبوعين من أجل الكشف عن تعاطي المخدرات أم لا.
  • تحليل الشعر: تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشار ودقة في تحليل المخدرات للعسكريين، وذلك لأن مدة بقاء المخدرات في الشعر من الممكن أن تصل في أغلب الأحيان إلى حوالي 90 يومًا.

هل الخل يبطل تحليل المخدرات

 

هل الخل يبطل تحليل المخدرات

الخل يحتوي على مجموعة من الأملاح والأحماض التي تعمل على تشويش كارت تحليل المخدرات وتساعد على إفساده، وبالتالي لا تظهر النتيجة إيجابية أو سلبية، ولكن من الممكن أن تعرف عن طريق كارت تحليل المخدرات.

هل يمكن خداع تحليل المخدرات للعسكريين ؟

 

الإجابة وبكل بساطة هي نعم، حيث يوجد العديد من الحيل والطرق المختلفة والمتنوعة والتي يمكن من خلالها العمل على خداع تحليل المخدرات والتي عادة ما يتجه إليها الكثير من العسكريين والموظفين والسائقين من أجل تنفيذها.

لكن بعض هذه الحيل من الممكن أن يتسبب في الإصابة بعدة أمراض خطيرة لهؤلاء الأشخاص الذين يقبلون على تنفيذها، وتتمثل أشهر هذه الحيل التي يلجأ العديد من الأشخاص إلى تنفيذها في الآتي:

 

  • تبديل عينة البول بعينة أخرى لشخص آخر سليم لا يتعاطى أي نوع من أنواع المخدرات.
  • تناول كميات قليلة من الخل الأبيض أو عصير التوت وذلك من أجل التشويش على عينة البول.
  • الإقبال على مسحوق الغسيل قبل إجراء التحليل، لكن هذه المساحيق من الممكن أن تسبب في حدوث أضرارًا كبيرة ومبالغ بها لكافة أعضاء الجسم المختلفة.

المصادر

عزيزى الموظف وانت داخل على تحليل المخدرات خلى بالك

هل يمكن إتلاف تحليل المخدرات للعسكريين؟ وما هي أسرع طريقة لتخطيه