محامي في جدة
30
ديسمبر

أفضل محامي في جدة وتخصصات القضايا المختلفة

يبحث العديد من المواطنين عن أفضل محامي في جدة وذلك من أجل الحصول على الاستشارات والاستفسارات القانونية، فمهما كانت مكانتك الاجتماعية أو العمل الذي تقوم به أنت بحاجة دائماً إلى من يترافع عنك أمام المحاكم السعودية بغض النظر عن نوع القضايا والدعاوى التي تحتاج اليها، ونحن في محامي نقدم لكم تخصصات المحامي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية. 

محامي في جدة

يلاحظ وجود منافسة قوية بين المحامين في مدينة جدة السعودية، حيث يسعى كلاً منهم إلى تحقيق أفضل إنجاز في شتي المجالات ومختلف التخصصات القانونية، ومن أهم المبادئ التي يجب أن يرتكز عليها المحامي في المملكة العربية السعودية بوجه عام وفي مدينة جدة على وجه الخصوص السعي وراء نصرة المظلوم دئماً والعمل بشتى الطرق والسبل الممكنة من أجل عودة الحق لأصحابه.

ومن الجدير بالذكر أن مهنة المحاماة من المهن السامية والمرتفعة في الشأن، لذا كان من الضروري على من يعمل بها التحلي بالجدية والإصرار اللازمين من أجل تحقيق النجاح والقدرة على المنافسة، ومن المبادئ الاخرى التي يعتمد عليها المحامي الماهر المصداقية والشفافية والأمانة، فمن المهم أن يحفظ المحامي أسرار العملاء، هذا بجانب امتلاك المهارات اللازمة للقيام بمهام الوظيفة على أكمل وجه، ومن أبرز هذه المهارات القدرة على المرافعة امام ساحات القضاء من غير خوف أو تردد بغض النظر عن نوع القضايا المرفوعة سواء كانت تجارية أو جنائية أو إدارية، إلخ. 

قد تريد التعرف أيضاً علي أفضل محامي في الرياض لكافة القضايا في المملكة.

تخصصات المحامين في جدة

مما لا شك فيه أن الاستعانة بمحامي متخصص في مجال معين أو تخصص قضية بعينها أفضل بكثير من الاستعانة بمحامي لديه معلومات عامة عن كل التخصصات القانونية، لذلك ننصحك عزيزي القارئ إذا كنت تقطن في مدينة جدة السعودية وقادم على قضية ما الحرص على الاستعانة بمحام متخصص في المجال الذي يشمل هذه القضية، حتى تكون فرص نجاحك في هذا القضية أكبر.

على سبيل المثال ليس من المعقول أن يكون موضوع القضية جريمة قتل أو سرقة، وتقوم بالاستعانة بمحامي قضايا عقارية !، لذا نجد أن معظم المحامين في مدينة جدة السعودية يلجأون إلى التخصص في نوع معين من القضايا القانونية مثل القضايا التجارية، وقضايا الأحوال الشخصية، وهكذا، وإليك أفضل التخصصات:

محامي في جدة متخصص في القضايا التجارية

من المتعارف عليه أن المعاملات التجارية تتميز بالسرعة في الأداء وبالتالي كان من الضروري الاستعانة بمحام تجاري متخصص لكي نحافظ على الحقوق والأموال، أضف إلى ما سبق أن المحامي التجاري يوفر الكثير من الوقت والمجهود المبذول سواء للتاجر أو للشركة التجارية، ناهيك عن العمل على حل المنازعات المحتمل نشوئها في عرف المعاملات التجارية.

محامي في جدة متخصص في القضايا الادارية

القضايا الادارية تنشأ عن علاقة الموظفين مع الدولة وكل ما يتفرع من ذلك، ولا شك أن هذه المنازعات تتطلب وجود محامي اداري متخصص عارف باللوائح والأنظمة الادارية، وكل ما يتعلق بالقانون الاداري.

محامي في جدة متخصص في مسائل الأحوال الشخصية

الأحوال الشخصية أو المرافعات التي تدور حول العلاقات الاسرية تحتاج إلى محامي متمرس في مثل هذه القضايا، وغالباً ما يعمل محامي الأحوال الشخصية بدور الوسيط بين الطرفين ومحاولة حل المنازعة بشكل عقلاني وفقاً للقانون. 

تعرف علي قضايا مدنية في السعودية و​كيفية توزيع الاختصاص بين محاكم الدرجة الأولى في القضايا المدنية

رواتب المحامين في جدة

راتب المحامي أو ما يُطلق عليه أتعاب المحامي هو المقابل المادي الذي يحصل عليه نتيجة العمل القائم به، ويشمل هذا الاخير تقديم الخدمات الفكرية أو صياغة العقود أو تقديم الاستشارات والاستفسارات القانونية، وغيرها من الاجراءات.

ولا شك أن المحامي يقوم بالعديد من المهام التي تتطلب مقابل مادي مثل حضور الاجتماعات والمقابلات والتمثيل امام المحكمة أو الهيئات القضائية المختلفة، وكل هذه الامور تحتاج إلى تخصيص وقت كبير من المحامي، ناهيك عن دراسة ملف القضايا والبحث، والاعمال الادارية الاخرى.

أمّا عن كيفية حساب أتعاب المحامي في جدة، فيمكننا القول أنه لا يوجد مقياس أو معيار محدد يتم تحديد به راتب المحامي، وإنما يقوم المحامي نفسه بتحديد أسعار وفقاً للتخصص القانوني الذي يعمل به، ومن الجدير بالذكر أنه بوجه عام ويغض النظر عن سنوات الخبرة يجب على المحامي أن يراعي أثناء تقدير الاتعاب التي قام بها للموكل أن يحدد الراتب في حدود الاعتدال والعرف وألا يخالف قواعد ومبادئ النظام العام.

 

المصادر: