محامي قضايا بنوك
18
أغسطس

محامي قضايا بنوك في السعودية وأهم 3 استشارات يقدمها

محامي قضايا بنوك في السعودية، يبحث العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن أفضل مكتب محاماة متخصص في مجالات التجارة والنزاعات البنكية، ونظرا لخطورة وأهمية قضايا البنوك والقضايا المصرفية وتأثيرها المباشر على الأفراد والشركات، خصص المشرع السعودي معاملات وأحكام خاصة بالبنوك، وفي هذا المقال سوف نتناول أهم الخدمات والقضايا التي تخص محامي قضايا بنوك في السعودية.

أفضل محامي متخصص في قضايا البنوك

 

أفضل محامي متخصص في قضايا البنوك

 

إذا كنت بحاجه إلى استشارة قانونية تخص البنوك أو الخدمات المصرفية، فسيكون عليك أول شيء فعله هو القيام بالبحث عن محامي قضايا بنوك في السعودية وذلك للحصول على الاستشارة الأمثل نظرا لتخصصه.

 المحامي المتخصص في القضايا البنكية هو المحامي الذي يعمل على حل القضايا المصرفية التي تخص البنوك فقط من خلال التجارب والتوكيلات التي تمكنه من الخبرة في التعامل مع مثل هذه القضايا والقوانين.

هناك العديد من المحامين ومكاتب المحاماة المتخصصين في قضايا البنوك داخل المملكة العربية السعودية، التي تحتوي على الخبراء والمختصين في حل كل النزاعات القانونية ضد البنوك.

يسعى محامي قضايا البنوك في السعودية إلى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الاحترازية والعمل على استرجاع جميع حقوق الموكل أو تسوية الديون، وتقديم أفضل الخيارات المتاح فعلها وترشيح أفضلها بحكم خبرته. 

يمكنك أيضا الاطلاع على الاعتراض على المخالفات المرورية في السعودية و4 شروط لتقديم الطلب

محامي ضد البنوك في السعودية

 

محامي ضد البنوك في السعودية

في بعض الأحيان قد يمر الشخص بضائقة مالية كبيرة مما يجعله يريد رفع دعوى قضائية ضد البنك مثل دعوى التوقف عن سداد الدين، أو دعوى السفر خارج البلاد دون سداد قيمة القروض.

وقد يضطر أيضا المعسر اللجوء إلى تسوية المنازعات المتعلقة بمسئلة إعساره، أو حدوث تدليس وإعلان إفلاس وغير ذلك من الأمور، مما يضطر إلى الحاجة إلى محامي متخصص ضد البنوك في السعودية.

وذلك لأن مثل هذه القضايا البنكية تحتاج إلى محامي خبير ومتمكن من دراسة النزاعات البنكية والمصرفية، وأن يكون على دراية بالنظام والقانون السعودي وخطورة الأحكام في قضايا البنوك.

 ما الذي يقدمه محامي قضايا بنوك في السعودية؟

 ما الذي يقدمه محامي قضايا بنوك في السعودية؟

يقوم المحامي المتخصص في القضايا المصرفية ببعض الأمور الضرورية والتي من أهمها:

  • جميع الاستشارات والإجابات التي قد تحتاجها لتساعدك في حل القضايا المتعلقة بالمعاملات البنكية والمصرفية، والحفاظ على سير المصالح للأفراد والشركات.
  • إذا كان الموكل مقترض وعليه ديون للبنك، فهنا يستطيع محامي قضايا بنوك في السعودية القيام بعمل جدولة القروض والحصول على فائدة بدون دفع أي رسوم وذلك من خلال حساب دقيق للتدفقات النقدية.
  • يستطيع المحامي الخبير في المعاملات البنكية من خلال خبرته تحصيل جميع الديون التي تكون على الموكل للبنك وإيجاد حلول فعالة تضمن حق موكله وسير مصالحه بشكل طبيعي.

 

اقرأ أيضا ما هي خطورة كتابة شيك دون رصيد..6 نصائح هامة تحميك عند كتابته

الأعمال القانونية الخاصة بـ محامي البنوك في السعودية

  • تقديم المشورات القانونية المتعلقة بالصكوك التي يصدرها البنوك الإسلامية من أجل النشاط الاستثماري وإنشاء المشاريع المختلفة.
  • تمثيل الموكلين في جميع المنازعات المتعلقة بالخدمات البنكية والمصرفية، بالإضافة إلى جميع طلبات القروض أو الحصول على فائدة، أو عقود الائتمان.
  • التمثيل وتقديم المشورات القانونية عند عمليات المفاوضة مع البنك من أجل تسوية الديون المتراكمة على الموكل.
  • إدارة حساب الموكلين أو الشركات الاستثمارية في البنوك من خلال تقديم جميع الاستفسارات عن قيمة الحساب والودائع وإصدار الشيكات أو صرفها وغيره.
  •  مراجعة جميع المعاملات والحسابات التي يبرمها الموكل من الناحية القانونية ومن ناحية استيفاء جميع الشروط والأحكام القانونية.
  • يقوم المحامي بتمثيل الموكلين أمام المحاكم السعودية في ما يخص القضايا البنكية في السعودية.

 

يمكنك أيضا قراءة نموذج رفع دعوى قضائية في السعودية

متى تسقط القروض في السعودية

متى تسقط القروض في السعودية

يتساءل البعض حول إمكانية سقوط القرض من على كاهل المقترض في السعودية، ومن المعروف أن القرض بمثابة دين مالي علي صاحبة سواء كان فرد أم شركة ويكون ملتزم بسدادة إلى البنك في ميعاده.

وطبقا لأحكام وضوابط القروض في البنوك السعودية هناك بعض الحالات التي يمكن من خلالها سقوط القرض أو باقي أقساط من على كاهل العميل كالتالي:

  1.   الحالة الأولى: الوفاة، حيث أنه بمجرد وفاة العميل يتم تقديم شهادة تفيد على السماح بالإعفاء من باقي أقساط القرض.
  2.   الحالة الثانية: العجز الكلي عن السداد، حيث يوجد بعض البنوك التي تسمح بالعفو عن سداد القرض أو بعض أقساطه في حالة إثبات العجز الكلي عن السداد.

 

وأخيرا نكون قد تعرفنا على أفض محامي قضايا بنوك في السعودية وأهم الاستشارات التي يمكنك الحصول عليها من خلاله.

المصادر:

https://www.alarabiya.net

https://samacares.sa/

https://www.al-madina.com