محامي وزارة العمل
28
يوليو

محامي وزارة العمل و 4 قضايا يكون الحكم بها مباشر ولا تخضع للاستئناف

 

محامي وزارة العمل ، إن فهم التحديات والمشكلات القضائية على النحو الصحيح لهو أمر مهم للغاية ويحتاج إلى أن يكون الإنسان ذو وعي أكثر بكافة حقوق الموظفين وأرباب العمل، لذلك فإننا دائماً ما نحتاج إلى استشارة محامي متخصص في وزارة العمل حتى نكون على علم كافي بجميع الإجراءات القانونية، وخلال هذه المقال سوف نوضح لكم أفضل محامي وزارة العمل. 

أفضل محامي وزارة العمل 

 

محامي وزارة العمل 

يتميز أفضل محامي وزارة العمل بأنه يقوم بالترافع في العديد من القضايا والمشكلات التي من الممكن أن تحدث بين المديرين أو أرباب العمل والعاملين لديهم بمختلف أنواع تلك القضايا أو المشكلات.

ويعتبر هذا المحامي هو شخص متخصص في جميع القضايا الخاصة بمكتب العمل وكذلك اللجان العمالية، كما أنه يعتبر أيضًا متخصص في جميع قضايا العمال بالإضافة إلى أنه يمتلك خبرة كبيرة وواسعة في هذا التخصص. 

وذلك لأن الاستئناف يعتبر من الأقسام الصعبة للغاية والتي لا يتخصص بها العديد من المحامين المحنكين من ذوي الخبرة الكبيرة والواسعة في هذا المجال القانوني، كما يتم تمييز المحامي الناجح في هذا النوع من القضايا عن طريق معرفة عدد القضايا القانونية التي قد تمكن من كسبها في القضايا العمالية والفوز بها. 

محامي المحاكم العمالية

 

محامي المحاكم العمالية

تعتبر المحاكم العمالية هي المتخصصة في فض جميع الخلافات والنزاعات التي تحدث بين العاملين وأصحاب العمل، سواء كانت هذه الجهات هي جهات خاصة أو جهات حكومية.

كما أن هذه المحاكم هي التي تقضي في هذه القضايا بكافة أنواعها المختلفة والمتنوعة وذلك بدون المساس نهائياً بكل ما يتعلق بقضايا مجلس الدولة، بالإضافة إلى أنها تحكم أيضاً بكل ما تقتضيه لوائح مجلس العمل حتى إذا كانت هذه المحاكم تعتبر ابتدائية وتضم 3 قضاة فقط.

وتعتبر الدوائر التابعة للمحاكم العمالية هي الجهات المتخصصة في النظر في جميع قضايا الجنح المتعلقة بالعمل وكذلك المتعلقة بالعمل على جميع القضايا المستعجلة.

كما أنها تعتبر أيضًا الجهة المتخصصة في النظر في جميع القضايا القانونية المتعلقة بالتأمينات وكذلك الأشخاص الذين يستحقون التأمين الصحي والأشخاص المنتفعين منها.

ويقدم لكم محامي وزارة العمل المساعدة في مختلف تلك القضايا كما يساعدكم في إتمام جميع الإجراءات القانونية اللازمة والخاصة بها بشكل كامل من أجل استرداد كافة الحقوق القانونية.

محامي عمال

 

محامي عمال

يوجد خلال وقتنا الحالي الكثير من الحالات المختلفة والمتنوعة التي تحدث فيها قضايا تعويضات العمال والتي عادة ما تكون بسبب تعرض العامل للإصابة الجسدية أو المرض خلال فترة القيام بالعمل في الجهة الحكومية أو الخاصة.

وفي هذه الحالة يمكن لهذا العامل التواصل مع محامي خلافات عمالية والذي سوف يقوم عنه بجميع الإجراءات القانونية اللازمة والتي يجب اتباعها من أجل المطالبة بالتعويضات القانونية المناسبة والتي يجب الحصول عليها.

كما أنه في حالة تعرض العامل للإصابة الجسدية فإنه يتم بعد ذلك تحديد مدى الإصابة والتي من خلالها يتم تحديد التعويضات المالية اللازمة سواء كانت هذه الإصابة هي إصابة تستدعي الجراحة أم لا، وكذلك الحصول على تعويضات في حالة الإصابة بالعجز الدائم أو العجز الكلي.

ويمكن كعامل في الجهات الحكومية أو الخاصة المطالبة بالتعويضات المالية التي تستحقها وذلك في حالة إن كنت لا تحصل على الرعاية الطبية اللازمة والتي تستحقها.

القضايا العمالية التي لا تخضع للاستئناف 

 

القضايا العمالية التي لا تخضع للاستئناف 

يوجد مجموعة من القضايا العمالية التي لا تخضع لحكم الاستئناف والتي يتم فيها الحكم مباشرة من بين القضايا العمالية.

وهذه الدعاوى يطلق عليها الدعاوى الميسرة حتى إذا كانت هذه الدعاوى لا تخضع لشكل أو نمط الاعتراض بالاستئناف، كما يتم تحويل هذه القضايا إلى المجلس الأعلى للقضاء، وتتمثل القضايا العمالية التي لا تخضع للاستئناف في الآتي :

  • كافة القضايا العمالة المنزلية وكذلك أنواع القضايا العمالية التي تكافئها.
  • جميع الدعاوى القانونية التي لم تقبل من العمال وأصحاب العمل الذين لم تقبل طعونهم أو استئنافهم ضد القرارات القانونية التي قد تم إصدارها من المؤسسات الحكومية أو الخاصة التابعة للتأمينات الإجتماعية.
  • جميع القضايا القانونية المتعلقة بجميع الاشتراكات أو التعويضات التي لا تزيد تكلفتها عن 20 ألف جنيه مصري.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم الذي يقدم لكم أفضل محامي وزارة العمل ونحن نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إعجابكم.

المصادر: